الصحة والياقةانقاص الوزن

الفول السودانى للرجيم وانقاص الوزن

فوائد الفول السوداني للرجيم

أصبح أخصائيو التغذية يعتمدون إضافة الفول السوداني للحميات الغذائية التي يصفوها لمرضاهم، تحديداً الذين يعانون من السمنة المفرطة؛ ذلك لأنّه يساعد إلى حدٍ كبير في حرق الدهون وتقليل الوزن، أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من دهون البطن تحديداً، فيمكنهم التغلّب عليها عن طريق تناول الفول السوداني؛ فهو من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون بدون مساعدة التمارين الرياضيّة المختلفة.




أثبتت الدراسات التي أجريت حديثاً، أنّ تناول مئتي غرام من الفول السوداني بانتظام، يساعد في تقليل تكون حصوات المرارة، وتناول ما يتراوح بين ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني مع العسل الأسود في الصباح، ويُساعد في حلّ مشكلة الإمساك، كما ويُستخدم في علاج الديدان الشريطية، وذلك بتناول ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني يومياً لمدّة أسبوعين على الأقل.

الفول السوداني مصدر للسعادة

أثبتت الدراسات العلمية مجدداً أنّ الأشخاص الذين يضيفون الفول السوداني لغذائهم اليومي بانتظام يشعرون بالسعادة، وهذا يعود إلى أنّ له صلة كبيرة في تخفيف مستويات الإحباط والحزن والاكتئاب عندهم، كما ويساعد في تحسين السلوك الاجتماعي.

تحذيرات من استخدام الفول السوداني




يُمنع الأشخاصُ المصابون بحساسية الفول السوداني من استخدام زبدته، فقد تظهر عليهم عند استخدامها بعض الأعراض، مثل: الأكزيما، والسعال، وتورّم اللسان، والدوخة، وعسرالهضم. يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الكلى والمرارة، تجنّب استخدام الفول السوداني. قد يؤثّر الفول السوداني على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الغدّة الدرقيّة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق